إدارة الهوية المؤسسية و تعزيز العلامة التجارية

دورة تدريبية مكثفة لمدة 5 أيام

إدارة الهوية المؤسسية و تعزيز العلامة التجارية

تنسيق أنشطة دعم العلامة التجارية

الجدول الزمني و الرسوم

الدورات الحضورية
التاريخالموقعالرسوم
10–14 نوفمبر 2025دبي$5,950أحجز مقعدا
20–24 أبريل 2026لندن$5,950أحجز مقعدا
29 يونيو–03 يوليو 2026لندن$5,950أحجز مقعدا
21–25 سبتمبر 2026أمستردام$5,950أحجز مقعدا
09–13 نوفمبر 2026دبي$5,950أحجز مقعدا

نظرة عامة على الدورة التدريبية

هل تجد صعوبة في تحقيق تمييز مؤسستك في سوق مزدحم بالمنافسين؟

ربما توليت مؤخرًا مسؤولية الإشراف على الهوية المؤسسية لمنظمتك، أو أصبحت مسؤولًا عن إدارة علامة تجارية لمنتج أو خدمة. وقد تشعر ببعض الحيرة حول كيفية ضمان تفاعل علامتك التجارية مع العملاء الحاليين والمحتملين.

تُقدم هذه الدورة التدريبية مهارات وتقنيات عملية لإدارة الهوية المؤسسية والعلامات التجارية للمنتجات والخدمات الفردية بفعالية. وسيعمل المشاركون على تطوير قدراتهم في بناء العلامة التجارية وإدارتها باحترافية.

أهداف الدورة التدريبية

من خلال حضور هذه الدورة التدريبية، سيتمكن المشاركون من:

  • شرح كيفية إنشاء هوية إيجابية للمنظمة، وكيفية إصلاح السمعة المتضررة
  • تطوير برنامج علاقات استراتيجية لإدارة السمعة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين
  • شرح العناصر الأساسية للعلامة التجارية والعمل مع المصممين لإنشاء أو تحديث العلامة
  • إدارة علامة تجارية واحدة لمنتج أو خدمة في مؤسستهم

هذه الدورة التدريبية مصممة لأجل

تم تصميم هذه الدورة التدريبية للأشخاص المسؤولين عن تطوير وإدارة صورة العلامة التجارية، السمعة، أو الهوية المؤسسية في منظماتهم، بما في ذلك:

  • مدراء ومسؤولو التسويق
  • مدراء ومسؤولو العلاقات العامة
  • مدراء ومسؤولو الاتصال المؤسسي
  • خبراء واستراتيجيّو الأعمال

منهجية التدريب

تجمع هذه الدورة التدريبية بين العرض النظري وأفضل الممارسات من القطاع، إلى جانب جلسات عملية تعتمد على مبادئ التعليم التفاعلي وتعليم الكبار. و يتضمن التدريب أساليب متنوعة مثل:

  • عروض تقديمية ودراسات حالة
  • تمارين تفاعلية ولعب أدوار
  • تبادل خبرات بين الزملاء
  • مقاطع فيديو وألعاب تعليمية
  • تطبيقات عملية وأسئلة تأملية
  • سرد القصص والتدريب العملي

يُشجَّع المشاركون على مناقشة التحديات المهنية الخاصة بهم وربط المهارات المكتسبة بتجاربهم الواقعية. بشكل عام، سيكون 70% من التدريب تطبيقيًا، و30% نظريًا. ويتضمن اليوم الأخير تمرينًا عمليًا يقوم فيه المشاركون بإنشاء علامتهم التجارية الخاصة وتقديمها أمام المجموعة.

المحتوى

اليوم الأول: أهمية العلامة التجارية
  • ما هي العلامة التجارية؟
  • ما الذي يتوقعه القادة عند الاستثمار في العلامة التجارية؟
  • من يمتلك العلامة التجارية؟
  • كيف تضيف العلامة التجارية قيمة للمؤسسة؟
  • كيفية ربط العلامة التجارية برؤية المؤسسة ورسالتها وقيمها وأهدافها
  • ما الذي يجب أن تتضمنه العلامة التجارية؟ التميز، الملاءمة، الثقة، العاطفة
اليوم الثاني: إنشاء علامة تجارية فعالة
  • المعايير الثمانية الأساسية لاستراتيجية العلامة التجارية
  • العناصر السبعة الأساسية لهوية العلامة التجارية
  • تطوير قيم العلامة التجارية واقتراح القيمة
  • استخدام رؤى العملاء في بناء العلامة التجارية
  • إنشاء شخصيات العملاء التي تتوافق مع الجمهور المستهدف
  • ربط العلامة التجارية بالماضي، الحاضر، والمستقبل
اليوم الثالث: تعزيز دعم العلامة التجارية
  • إيجاد داعم للعلامة التجارية من الفريق القيادي
  • خصائص الداعمين الفعالين للعلامة التجارية
  • تمكين الموظفين ليكونوا سفراء للعلامة التجارية
  • استخدام المشاهير كسفراء للعلامة التجارية
  • تطوير قاعدة المعجبين والمدونين كسفراء للعلامة التجارية عبر الإنترنت
  • إثبات قيمة العلامة التجارية للمساهمين باستخدام المعيار الدولي آيزو 10668
اليوم الرابع: توضيحات حول العلامة التجارية
  • تطوير إرشادات العلامة التجارية
  • إنشاء دليل العلامة التجارية
  • تنظيم ورش عمل حول العلامة التجارية للموظفين والوكالات الإبداعية
  • تطوير خطة اتصالات العلامة التجارية للجمهور الداخلي والخارجي
  • تنظيم حدث لإطلاق العلامة التجارية
  • ضمان تنفيذ موحد لعدة أحداث إطلاق العلامة التجارية
اليوم الخامس: حماية العلامة التجارية بمرور الوقت
  • مراقبة تجارب العملاء وانطباعاتهم عن العلامة التجارية
  • متابعة آراء المؤثرين وأصحاب الرأي حول العلامة التجارية
  • مراقبة ما يتم تداوله عن العلامة التجارية في وسائل الإعلام
  • معرفة متى يجب تحديث العلامة التجارية
  • تمرين عملي يقوم فيه المشاركون بإنشاء وتقديم علامتهم التجارية الخاصة
  • وضع خطة عمل لتطبيق التعلم في بيئة العمل

بالتعاون مع

AZTech Training & Consultancy
الاستفسار عن الدورة

    هل تريد أن يتم عقد هذا التدريب في مقرك؟
    تعرف على خدمة الدورات الداخلية In-House
    الأسئلة الشائعة

    تعرف على المزيد حول هذه الدورة

    كيف يمكنني اختيار الدورة التدريبية المناسبة؟

    لضمان اختيار التدريب المناسب، ضع في اعتبارك:

    • أهدافك المهنية واحتياجاتك في العمل
    • محتوى الدورة والأساليب التعليمية المستخدمة
    • خيارات التعلم (حضوري، عبر الإنترنت / إفتراضي)
    • مدة التدريب ومدى ملاءمته لجدولك الزمني

    هل يمكن تصميم دورات تدريبية تتماشى مع إستراتيجيات و أهداف المنظمة؟

    نعم، تقدم أندرسون حلول تدريبية مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الخاصة بأي مؤسسة و منظمة، و تتماشى مع أهدافك وغاياتك التنظيمية. يضمن التدريب المخصص اكتساب موظفيك رؤى ومهارات عملية تفيد مؤسستك بشكل مباشر.

    ما هي الكفاءات التي يمتلكها محاضرو و مدربو أندرسون؟

    ان المدربون في دورات أندرسون التدريبية هم خبراء متمرسون في الصناعة وقادة الفكر وكبار المديرين التنفيذيين يتمتعون بخبرة واسعة في العالم الحقيقي. إنهم يجلبون ثروة من المعرفة في مجالات مثل القيادة والإدارة الاستراتيجية والتمويل والتطوير التنظيمي وغيرها الكثير. يتم اختيار هؤلاء المدربين بعناية بناء على خبراتهم ومهاراتهم التعليمية وقدرتهم على تقديم رؤى جذابة وعملية وقابلة للتنفيذ لمساعدة المديرين التنفيذيين على التفوق في أدوارهم.

    كيف يمكنني التسجيل في أيٍ من الدورات التدريبية؟

    بإمكانكم التسجيل مباشر عبر موقع أندرسون، حيث يمكنك الاطلاع على تفاصيل الدورة والجداول الزمنية والرسوم. للحصول على دعم إضافي في حال كان لديكم أية إستفسارات، الرجاء التواصل مع فريق خدمة عملاء أندرسون.

    ما الذي تغطيه رسوم التدريب؟

    تشمل رسوم التدريب المواد التدريبية شاملة لتعزيز تجربة التعلم الخاصة بك. كما تغطي الرسوم أيضًا وجبات الغداء واستراحات القهوة المنعشة طوال مدة الدورة التدريبية. و سيتم توفير المستلزمات الكتابية والأدوات المكتبية للمشاركين.

    هل لا تزال لديك أسئلة؟
    ألم تجد ما تبحث عنه؟ اتصل بنا وسنكون سعداء بمساعدتك.
    عزز مهاراتك

    الدورات ذات الصلة

    ابق على اطلاع

    أشترك الان لتصلك نشراتنا وتحديثاتنا

    أندرسون للتدريب
    الدردشة مع مساعد

    آمنة
    مرحبا بك
    كيف يمكنني مساعدتك؟
    1:40
    ×