دورة تدريبية مكثفة لمدة 5 أيام
إتفاقيات مستوى الخدمة SLA
تخطيط و صياغة و إدارة اتفاقيات مستوى الخدمة بجودة عالية
الجدول الزمني و الرسوم
| التاريخ | الموقع | الرسوم | |
|---|---|---|---|
| 03–07 نوفمبر 2025 | إسطنبول | $5,950 | أحجز مقعدا |
| 09–13 فبراير 2026 | أمستردام | $5,950 | أحجز مقعدا |
| 22–26 يونيو 2026 | دبي | $5,950 | أحجز مقعدا |
| 13–17 يوليو 2026 | برشلونة | $5,950 | أحجز مقعدا |
| 21–25 سبتمبر 2026 | لندن | $5,950 | أحجز مقعدا |
| 30 نوفمبر–04 ديسمبر 2026 | برشلونة | $5,950 | أحجز مقعدا |
نظرة عامة على الدورة التدريبية
تسلط هذه الدورة التدريبية الضوء على أهمية اتفاقيات مستوى الخدمة في تلبية احتياجات الشركات التي تعتمد على شراكات طويلة الأمد مع مزودي الخدمات الخارجيين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية. يجب على الأشخاص المسؤولين عن إدارة هذه العلاقات المؤسسية فهم كيفية عمل هذه الشراكات والقدرة على التعامل مع أي مشاكل قد تنشأ.
تُحدد اتفاقية مستوى الخدمة المنهجية المستخدمة لقياس جودة الأداء، حيث تُعد بمثابة عقد قانوني بين المورد والعميل أو اتفاق رسمي بين الإدارات الداخلية التي تقدم الخدمات للمؤسسة. لذلك، من الضروري أن يكون جميع الأفراد المشاركين في تقديم الخدمات على دراية بالقضايا والعمليات المرتبطة بالعقود الخدمية.
ستتناول هذه الدورة التدريبية من أندرسون المحاور التالية:
- فوائد استخدام اتفاقيات مستوى الخدمة
- كيفية عمل المستويات المختلفة من اتفاقيات مستوى الخدمة
- ما يتضمنه تخطيط وكتابة وإدارة اتفاقيات مستوى الخدمة
- الهياكل المختلفة لعقود اتفاقيات مستوى الخدمة وتطبيقاتها
- نقاط القوة والضعف في اتفاقيات مستوى الخدمة والتعامل مع الموردين الداخليين والخارجيين
أهداف الدورة التدريبية
بنهاية هذه الدورة التدريبية، سيكون المشاركون قادرين على:
- تخطيط وصياغة مجموعة متنوعة من اتفاقيات مستوى الخدمة والتفاوض بشأن العقود وإدارة النزاعات
- إدراج اتفاقيات مستوى الخدمة في عمليات المشتريات لضمان الجودة
- التفاوض على اتفاقيات مستوى الخدمة مع الموردين الداخليين والخارجيين
- توثيق النتائج المتوقعة من العقود الخدمية
- تقييم النتائج المتوقعة من أطر الأداء المختلفة للخدمات
هذه الدورة التدريبية مصممة لأجل
تستهدف هذه الدورة جميع المستويات من الأفراد المشاركين في عمليات الشراء، وإدارة العقود التجارية، والأقسام التقنية المسؤولة عن تنفيذ العقود وفقًا لاتفاقيات مستوى الخدمة. وستكون مفيدة بشكل خاص لـ:
- المتخصصين في تقديم الخدمات وضمان الجودة
- مديري العقود، منسقي المشاريع، والمشرفين على اتفاقيات مستوى الخدمة
- محترفي المشتريات، ومديري التوريد
- المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات
- الأفراد المشاركين في تخطيط وتقييم وإعداد المناقصات وإدارة عقود الخدمات داخل المؤسسات
منهجية التدريب
تعتمد هذه الدورة التدريبية على أساليب تعلم تفاعلية متنوعة لضمان تحقيق أقصى فهم واستيعاب للمعلومات المقدمة. تشمل هذه الأساليب:
- مناقشات جماعية عالية المستوى
- تمارين جماعية لتعزيز التفاعل بين المشاركين
- تحليل دراسات حالة عملية
- مشاركة المشاركين بمشكلاتهم الخاصة من بيئات العمل لمناقشتها بسرية وتقديم حلول مناسبة
المحتوى
- الحاجة إلى قياس جودة الأداء في تقديم الخدمات
- كيف يمكن لاتفاقيات مستوى الخدمة تحسين الجودة ولماذا ومتى يجب استخدامها؟
- الأهداف الرئيسية لاتفاقيات مستوى الخدمة
- اتفاقيات مستوى الخدمة: هل هي عقود قانونية أم بدائل للعقود؟
- إدخال اتفاقيات مستوى الخدمة للخدمات التي يتم شراؤها من الموردين الخارجيين
- استخدام اتفاقيات مستوى الخدمة بين الإدارات الداخلية في المؤسسة
- تحديد الخدمات التي يتم قياسها داخل الاتفاقية
- المقاييس الأساسية للجودة وكيفية تطبيقها
- أطر حوكمة اتفاقيات مستوى الخدمة: الإدارة، القياس، والتقارير
- واجبات ومسؤوليات العميل في اتفاقيات مستوى الخدمة
- إدارة المخاطر والتعامل مع المشكلات أثناء تنفيذ الاتفاقية
- شروط إنهاء الاتفاقية وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة
- المبادئ الأساسية لكتابة اتفاقية مستوى الخدمة
- هيكل نموذجي لاتفاقية مستوى الخدمة
- العناصر الأساسية لاتفاقية مستوى الخدمة عالية الجودة
- استخدام لغة قياس دقيقة وواضحة داخل الاتفاقية
- استخدام الحوافز أو العقوبات لضمان تحقيق الأهداف
- قائمة مراجعة لاتفاقيات مستوى الخدمة لضمان الكفاءة
- مراجعة العمليات والخدمات أثناء سريان الاتفاقية
- استخدام آليات التصعيد لإدارة الأداء وضمان الجودة
- إبقاء اتفاقية مستوى الخدمة محدثة وقابلة للتطوير لمواكبة التغييرات
- تقنيات التفاوض لإدارة التعديلات والتغييرات داخل الاتفاقية
- خيارات التدخل من قبل العميل في حالة ضعف أداء المورد
- تحليل الدروس المستفادة لتحسين الاتفاقيات المستقبلية
- مفهوم استخدام بطاقة الأداء المتوازن في إدارة اتفاقيات مستوى الخدمة
- مواءمة اتفاقية مستوى الخدمة مع الاستراتيجية المؤسسية
- تحقيق التوازن بين احتياجات أصحاب المصلحة المختلفين
- تخطيط وإنشاء بطاقة أداء لاتفاقية مستوى الخدمة
- مؤشرات الأداء الرئيسية لدعم تنفيذ الاتفاقية وضمان الجودة
- تحسين عمليات الأعمال من خلال تطبيق أفضل ممارسات الجودة
تعرف على المزيد حول هذه الدورة
كيف يمكنني اختيار الدورة التدريبية المناسبة؟
لضمان اختيار التدريب المناسب، ضع في اعتبارك:
- أهدافك المهنية واحتياجاتك في العمل
- محتوى الدورة والأساليب التعليمية المستخدمة
- خيارات التعلم (حضوري، عبر الإنترنت / إفتراضي)
- مدة التدريب ومدى ملاءمته لجدولك الزمني
هل يمكن تصميم دورات تدريبية تتماشى مع إستراتيجيات و أهداف المنظمة؟
نعم، تقدم أندرسون حلول تدريبية مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الخاصة بأي مؤسسة و منظمة، و تتماشى مع أهدافك وغاياتك التنظيمية. يضمن التدريب المخصص اكتساب موظفيك رؤى ومهارات عملية تفيد مؤسستك بشكل مباشر.
ما هي الكفاءات التي يمتلكها محاضرو و مدربو أندرسون؟
ان المدربون في دورات أندرسون التدريبية هم خبراء متمرسون في الصناعة وقادة الفكر وكبار المديرين التنفيذيين يتمتعون بخبرة واسعة في العالم الحقيقي. إنهم يجلبون ثروة من المعرفة في مجالات مثل القيادة والإدارة الاستراتيجية والتمويل والتطوير التنظيمي وغيرها الكثير. يتم اختيار هؤلاء المدربين بعناية بناء على خبراتهم ومهاراتهم التعليمية وقدرتهم على تقديم رؤى جذابة وعملية وقابلة للتنفيذ لمساعدة المديرين التنفيذيين على التفوق في أدوارهم.
كيف يمكنني التسجيل في أيٍ من الدورات التدريبية؟
بإمكانكم التسجيل مباشر عبر موقع أندرسون، حيث يمكنك الاطلاع على تفاصيل الدورة والجداول الزمنية والرسوم. للحصول على دعم إضافي في حال كان لديكم أية إستفسارات، الرجاء التواصل مع فريق خدمة عملاء أندرسون.
ما الذي تغطيه رسوم التدريب؟
تشمل رسوم التدريب المواد التدريبية شاملة لتعزيز تجربة التعلم الخاصة بك. كما تغطي الرسوم أيضًا وجبات الغداء واستراحات القهوة المنعشة طوال مدة الدورة التدريبية. و سيتم توفير المستلزمات الكتابية والأدوات المكتبية للمشاركين.
الدورات ذات الصلة





