الجدول الزمني و الرسوم

06 - 10 مايو 2024دبي - الإمارات العربية المتحدة$5,950
30 سبتمبر - 04 أكتوبر 2024فيينا - النمسا$5,950

نظرة عامة على الدورة التدريبية

لماذا تختار هذه الدورة التدريبية؟ التسويق هو الغراء الذي يربط المؤسسة ببعضها، و يعطيها فهماً لما يريده العملاء، و ما الذي يقدرونه و على إستعداد لدفع ثمنه. و مع تغيّر إحتياجات السوق و العملاء فإن التسويق يساعد باقي المؤسسة على فهم كيفية التغيير.

التسويق الإستراتيجي هو الإطار الشامل الذي يربط أنشطة التسويق بإحتياجات الأعمال الأوسع نطاقاً، و في نفس الوقت يساعد الفرق التشغيلية على التركيز على العملاء.  يوفر التسويق فهماً عميقاً للعملاء و كيفية خدمتهم. سيطوّر المشاركون على مدار خمسة أيام فهمهم لكيفية وضع خطة تسويق إستراتيجية؛ و يكون بإمكانهم العودة إلى عملهم مع الخطوط العريضة لخطة مصممة خصيصاً لمنظمتهم.

ستتضمن هذه الدورة التدريبية المقدّمة من أندرسون للتدريب:

  • مجموعة واسعة من النماذج و التقنيات و الأدوات و النصائح
  • كيفية تطبيق النظرية في الممارسة العملية عند تطوير إستراتيجية التسويق
  • عملية لإنشاء خطة تسويقية إستراتيجية تحتوي على مدخلات من كل أقسام المنظمة و تحظى بدعم الفرق الرئيسية و المديرين التنفيذيين
  • المندوبين الذين يعملون من خلال الخطوات الرئيسية لتطوير خطة التسويق الإستراتيجية الخاصة بهم.

منهجية الدورة التدريبية:

سوف تستخدم دورة أندرسون التدريبية هذه مجموعة متنوعة من تقنيات تعلّم الكبار المثبتة لضمان أقصى قدر من الفهم و الإستيعاب و الإحتفاظ بالمعلومات المقدمة. تطبق هذه الدورة التدريبية النظرية على الحالات العملية التي يجد المشاركون أنفسهم فيها. فنحن نتشارك مجموعة واسعة من النماذج و التقنيات التي تعمل في الممارسات العملية و نقوم بتطبيقها على دراسة فردية و على منظمات المشاركين. و يتم تشجيع المشاركين على عرض القضايا الخاصة بمنظماتهم للعمل عليها

أهداف الدورة التدريبية

عبر حضور هذه الدورة التدريبية المقدمة من أندرسون، سيتمكن الحاضرون من:

  • تحديد و جمع و تحليل بيانات الأعمال الخارجية و الداخلية لتحديد القضايا و العوامل الرئيسية للنجاح و القدرات المميزة
  • إستخدام البيانات و وضع الإفتراضات و التوصية بالمنتجات و الخدمات التي ينبغي لمنظمتهم تقديمها للأسواق الحالية و المحتملة
  • تحديد و فصل أولويات العملاء الحالية و المحتملة على أساس أهداف العمل
  • تحديد أهداف التسويق للعائدات و الأرباح و حجم المبيعات و حصة السوق و سمعة العلامة التجارية
  • تطوير جدول و مصفوفة للـ 4 P's - المنتج، السعر، المكان، الترويج - و التي ستخلق إطاراً لأنشطة التسويق
  • إختيار أفضل آليات التقييم لإثبات أنشطة التسويق و تقديم أهداف العمل

هذه الدورة التدريبية مصممة لأجل:

هذه الدورة التدريبية المقدمة من أندرسون مخصصة لممارسي التسويق و قادة الأعمال المسؤولين عن تطوير خطط التسويق الإستراتيجية، من بينهم:

  • كبار مسؤولي التسويق و مديري التسويق و نواب رؤساء التسويق
  • رؤساء (إدارة المنتجات، تطوير المنتجات، البحث و التحليل، التخطيط، البرامج و الحملات، العلاقات العامة، إدارة العلامات التجارية، الشؤون العامة، الإعلان، العلاقات المجتمعية، العلاقات الإعلامية، التوزيع، الرصد و التقييم)
  • مدراء نمو الأعمال، مديرو تجارب العملاء، مدراء المبيعات، مدراء إستراتيجيات الأعمال، مدراء الشؤون المالية، مدراء الموارد البشرية.
تحميل PDF
تحميل بروشور الدورة

نظرة عامة على الدورة التدريبية

لماذا تختار هذه الدورة التدريبية؟ التسويق هو الغراء الذي يربط المؤسسة ببعضها، و يعطيها فهماً لما يريده العملاء، و ما الذي يقدرونه و على إستعداد لدفع ثمنه. و مع تغيّر إحتياجات السوق و العملاء فإن التسويق يساعد باقي المؤسسة على فهم كيفية التغيير.

التسويق الإستراتيجي هو الإطار الشامل الذي يربط أنشطة التسويق بإحتياجات الأعمال الأوسع نطاقاً، و في نفس الوقت يساعد الفرق التشغيلية على التركيز على العملاء.  يوفر التسويق فهماً عميقاً للعملاء و كيفية خدمتهم. سيطوّر المشاركون على مدار خمسة أيام فهمهم لكيفية وضع خطة تسويق إستراتيجية؛ و يكون بإمكانهم العودة إلى عملهم مع الخطوط العريضة لخطة مصممة خصيصاً لمنظمتهم.

ستتضمن هذه الدورة التدريبية المقدّمة من أندرسون للتدريب:

  • مجموعة واسعة من النماذج و التقنيات و الأدوات و النصائح
  • كيفية تطبيق النظرية في الممارسة العملية عند تطوير إستراتيجية التسويق
  • عملية لإنشاء خطة تسويقية إستراتيجية تحتوي على مدخلات من كل أقسام المنظمة و تحظى بدعم الفرق الرئيسية و المديرين التنفيذيين
  • المندوبين الذين يعملون من خلال الخطوات الرئيسية لتطوير خطة التسويق الإستراتيجية الخاصة بهم.

منهجية الدورة التدريبية:

سوف تستخدم دورة أندرسون التدريبية هذه مجموعة متنوعة من تقنيات تعلّم الكبار المثبتة لضمان أقصى قدر من الفهم و الإستيعاب و الإحتفاظ بالمعلومات المقدمة. تطبق هذه الدورة التدريبية النظرية على الحالات العملية التي يجد المشاركون أنفسهم فيها. فنحن نتشارك مجموعة واسعة من النماذج و التقنيات التي تعمل في الممارسات العملية و نقوم بتطبيقها على دراسة فردية و على منظمات المشاركين. و يتم تشجيع المشاركين على عرض القضايا الخاصة بمنظماتهم للعمل عليها

أهداف الدورة التدريبية

عبر حضور هذه الدورة التدريبية المقدمة من أندرسون، سيتمكن الحاضرون من:

  • تحديد و جمع و تحليل بيانات الأعمال الخارجية و الداخلية لتحديد القضايا و العوامل الرئيسية للنجاح و القدرات المميزة
  • إستخدام البيانات و وضع الإفتراضات و التوصية بالمنتجات و الخدمات التي ينبغي لمنظمتهم تقديمها للأسواق الحالية و المحتملة
  • تحديد و فصل أولويات العملاء الحالية و المحتملة على أساس أهداف العمل
  • تحديد أهداف التسويق للعائدات و الأرباح و حجم المبيعات و حصة السوق و سمعة العلامة التجارية
  • تطوير جدول و مصفوفة للـ 4 P's - المنتج، السعر، المكان، الترويج - و التي ستخلق إطاراً لأنشطة التسويق
  • إختيار أفضل آليات التقييم لإثبات أنشطة التسويق و تقديم أهداف العمل

هذه الدورة التدريبية مصممة لأجل:

هذه الدورة التدريبية المقدمة من أندرسون مخصصة لممارسي التسويق و قادة الأعمال المسؤولين عن تطوير خطط التسويق الإستراتيجية، من بينهم:

  • كبار مسؤولي التسويق و مديري التسويق و نواب رؤساء التسويق
  • رؤساء (إدارة المنتجات، تطوير المنتجات، البحث و التحليل، التخطيط، البرامج و الحملات، العلاقات العامة، إدارة العلامات التجارية، الشؤون العامة، الإعلان، العلاقات المجتمعية، العلاقات الإعلامية، التوزيع، الرصد و التقييم)
  • مدراء نمو الأعمال، مديرو تجارب العملاء، مدراء المبيعات، مدراء إستراتيجيات الأعمال، مدراء الشؤون المالية، مدراء الموارد البشرية.

اليوم الأول: مقدمة عن تخطيط التسويق

  • المفاهيم التسويقية الأساسية
  • الأقسام الأربعة ل P’s-: المنتج، و السعر، و الترويج، و المكان
  • الأُطر المفيدة لوضع خطة تسويقية إستراتيجية
  • تحديد أهداف التسويق الإستراتيجية: الإرتباط برؤية الشركة و أهدافها و مهمتها و أعمالها

اليوم الثاني: مراجعة الموقف – تحليل الموقف الحالي

  • النماذج المختلفة لإجراء تدقيق في حسابات التسويق
  • جمع بيانات العملاء و المنتجات
  • إستخدام تحليل SWOT لتحديد العوامل الداخلية و الخارجية الأساسية
  • وضع إفتراضات إستناداً إلى تحليل SWOT
  • تحديد الطلب على المنتجات و الخدمات
  • الإتفاق على النتائج المتوقعة

اليوم الثالث: صياغة الإستراتيجية

  • المناصب الإستراتيجية التنافسية الأربعة
  • مصفوفة أنسوف " Ansoff’s Matrix": تحديد أهداف التسويق الإستراتيجي
  • فهم ما يحفّز الجماهير
  • عملية تجزئة السوق
  • إنشاء و خلق شخصيات المشترين بالنسبة للقطاعات الرئيسية في السوق
  • عملية التحكم في التسويق: التنبؤ، و وضع الميزانية، و المراقبة

اليوم الرابع: تنفيذ تكتيكات التسويق "4 P’s"

  • تطوير منتجات و خدمات جديدة
  • إدارة دورة حياة المنتج
  • قرارات مجموعة المنتجات: الفئات و خطوط الإنتاج و العلامات التجارية
  • قرارات مجموعة الأسعار: التكاليف، و الطلب، و الأساليب
  • قرارات مجموعة العروض الترويجية: الإعلانات و العروض الترويجية و العلاقات العامة و البيع
  • قرارات مجموعة الأماكن: الدفع مقابل السحب، طول القنوات و نوعها

اليوم الخامس: إنجاز إستراتيجية التسويق

  • المشاركة في إختيار فريق يمثل المجالات الرئيسية للشركة لإدخالها في الإستراتيجية
  • تنفيذ ورش عمل لضمان تناول إستراتيجية التسويق لتجارب و إهتمامات أصحاب المصلحة
  • صياغة الوثيقة: عدد و محتوى الصفحات
  • توقع سياسات المكتب: الفوز بالدعم في المؤسسة
  • التخطيط لبدء التنفيذ و العمل

الشهادة

    سيتم تقديم شهادة أندرسون الخاصة بإتمام الدورة التدريبية للأعضاء الذين يقومون بحضور الدورة التدريبية و إتمامها.

للحصول على معلومات أو دورات تعاقدية

لمزيد من المعلومات حول هذه الدورة ، اتصل بنا أو راسلنا عبر البريد الإلكتروني:

اتصل بنا:
+971 4 365 8363

البريد الالكتروني: info@anderson.ae

اطلب تدريبًا مخصصًا وتجربة تعليمية لمؤسستك الآن:

أطلب تدريبا مخصصا

طلب الاتصال

    مشاركة